منتديات كتيبة الاحرار

الصوت الحسيني الهادف
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تطور الوسائل العسكرية للمقاومة ـ كتائب حزب الله نموذجا- " IRAM"و " Rpg-29"مثالا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بركان الغضب
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 15
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : جيد
مزاجك اليوم :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 21/11/2008

مُساهمةموضوع: تطور الوسائل العسكرية للمقاومة ـ كتائب حزب الله نموذجا- " IRAM"و " Rpg-29"مثالا   الأحد نوفمبر 23, 2008 8:20 pm

الاحتلال حركة فعل والمقاومة حركة رد على الفعل الأول تتحرك تتحرك عبر أذرع منها المقاومة المسلحة صاحبة القدرة الأكبر على رد الصاع والصدمات.
تطورت وسائل المقاومة العسكرية في منطقتنا العربية تبعا لتغير ظروف عملها الميداني وبروز أو دخول عوامل جيوسياسية كثورة ال1979 على سبيل المثال لا الحصر التي أدخلت مرتكزا جديدا بدخول لاعب إقليمي وقف بصلابة خلف حركات التحرر التي كانت تقاتل في قلعة الشقيف وبيروت و زاغرب وهيرات وباميان وكابول بالصدور العارية وبعض من السلاح المتواضع.
كان الحجر سلاح المقاتل الفلسطيني في انتفاضته الأولى وارتقت مقاومته عسكريا , صواريخ قسام وقدس وناصر محلية الصنع و كاتيوشا وغراد122 ملم بمحرك من 4 أجزاء وقذائف هاون محلية الصنع وقذائف من عيار 120 ملم وعبوات شواز 4 وقاذفات الياسين وغيرها وترافق هذا مع إعداد وتنظيم أصبح قادة الجيش الصهيوني يحسبون ألف حساب لاجتاح 362 كلم في غزة بالرغم من كونها تعتبر عسكريا أرضا مكشوفة بلا جبال ووديان ومحميات طبيعية.
المقاومة اللبنانية أيضا بعدما تتلمذت في معسكرات اليسار وفتح أبو عمار ,كان سلاحها الكلاشينكوف ,مدفع ال23 ملم والآر بي جي لترتقي بعدها نحو القمة في سابقة تاريخية دمجت فيها بين القتال النظامي والمقاومه الشعبية وإبدعت في استعمال تقنيات سلاح حديثة كميتيس- أم ,كورنيت ,ساغر ,سبيوغت وكونتروس,صواريخ نورـ س802 المضاد للسفن وغيرها لتصبح الملهمة لمقاومات المنطقة وجيوش العالم فتدرس تجربتها في العديد من معاهد الدراسات العسكرية الاستراتيجية وليبدأ في تطبيقها غير جيش في العالم كالجيش السوري وليطلب قائد القوات الأمريكية على مستوى العالم تعميم التجربة على حلفائه في غير منطقة في العالم كجورجيا.
كذلك في العراق تطورت أساليب المقاومة والمقاومين فمنهم من إستخدم مهارات بعض ضباط الجيش السابق ,آخرون استغلوا خبراتهم في مواجهة الحكم السابق ليتقنوا فن الإبداع الصناعة العسكرية بإمكانيات متواضعة ,قاذفات ,دوشكا ومضادات متنوعة ضد الطائرات ولم تكن أيادي الخير بعيدة عن الدعم والإسناد بما تيسر.
سنلقي الضوء على صواريخ "أشتر" أو ما يطلق عليه الأمريكان " IRAM" وقاذفات "RPG-29"فقد نشرت واشنطن بوست(1) منذ أشهر تقريرا حول الاستخدام الواسع للقنابل الصاروخية في العراق الذي يمثل تحديا جديدا قاتلا لقوات الاحتلال الاميركية التي تحتل العراق وكيف ان استخدام هذه الاسلحة من قبل "ميليشيات" يعد "توسيعا لمجموعة الاسلحة المستخدمة ضد القوات الاميركية"المحتله.واضافت ان هذه الذخيرة هي "حاويات تحتوي على البروبان وعشرات الكيلوغرامات من المتفجرات وصواريخ من عيار 107 ملم. ويتم اطلاقها عادة عن بعد من على شاحنات واحيانا على مسافات متقاربة".واضافت الصحيفة ان "مسؤولين عسكريين اميركيين قالوا ان الهجمات بهذه الصواريخ يمكن ان تقتل عشرات الجنود دفعة واحدة على عكس المتفجرات التي تزرع على جوانب الطرق والهجمات بقذائف الهاون التقليدية والصواريخ".واشارت الصحيفة الى ان "هذه الذخيرة تطلق من مسافة قريبة على عكس معظم الصواريخ, وتنجم عنها انفجارات اكبر. وقد وقعت معظم هذه الهجمات في العاصمة بغداد واشار التقرير كذلك الى مهارة المسلحين في تعديل الاسلحة. وقال ان "استخدام القنابل الصاروخية يعكس قدرة المسلحين على استخدام المواد المتوفرة عادة والاسلحة غير المتطورة تكنولوجيا نسبيا للالتفات على الاجراأت الامنية التي كلفت جيش الاحتلال الاميركي مليارات الدولارات".و انه "من اجل مكافحة العبوات الناسفة المصعنة يدويا التي تزرع على جوانب الطرق, اقام الجيش الاميركي والقوات العراقية عشرات نقاط التفتيش في انحاء العاصمة, وزاد من عدد الدوريات واشترى مئات العربات المصفحة التي يمكنها مقاومة مثل هذه الهجمات". "الهجمات بالقذائف الصاروخية يمكن ان تكون ماساوية كثيرا بالنسبة لنا", حسب الكولونيل وليام هيكمان قائد اللواء الثاني في الفرقة 101 المجوقلة العاملة في بغداد. وقال "اننا ناخذ هذه الاسلحة على محمل الجد".
وقد ذكروا مقتل 3 جنود أمريكيين بهذه الصواريخ دفعة واحدة (في إشارة لهجوم كتائب حزب الله العراق على قاعدة الإحتلال الامريكي في الامن العامة في 28/4/2008) .
فيديو العملية
http://www.archive.org/details/Islam...adesInIraq_426
فيديو تصوير مزدوج أول قسم منه التقطته كاميرا قريبة من المكان.
http://www.archive.org/details/Hezbo...adesInIraq_658
اعتراف الأمريكان ب3 جنود قتلى
http://www.defenselink.mil/releases/...eleaseid=11883
صور نشرها موقع longwarjournal للشاحنة بعد إطلاق ال"IRAM "


وكذلك القصف الذي طال المركز الأمني في أور في شمال شرق بغداد ما أدى لمقتل جندي أمريكي وجرح مترجم وذلك في 8/7/2008 وهي العملية التي تبنتها كتائب حزب الله العراق أيضا .
فيديو العملية.
http://www.archive.org/details/Hezbo...adesInIraq_969
اعتراف الأمريكان بإصابتين
http://www.mnf-iraq.com/index.php?op...064&Itemid=128
صور المنطاد الذي خرج عن السيطرة

وقد سماها موقع "لونغ جورنال وورد"longwarjournal " بالعبوات الطائرة" flying IEDs" في مقال تحت عنوان "جيش المهدي يستعمل العبوات الطائرة"",مذكرين أنها قد استعملت سابقا في كولومبيا من قبل المتمردين ,وقد قال الموقع أن انتاج هذا النوع من العبوات الطائرة "flying IEDs " يتم باستعمال البروبان الذي يستخدم كوقود للطهي في العراق على نطاق واسع مما يصعب مهمة إيقافه صناعتها.
وقد نفى ناطق بإسم جيش الاحتلال بحسب الموقع أن يكون جيش المهدي هو استعمل هذه الصواريخ مؤكدا أنها من صنع مجاميع خاصة" SG" كما قال الكولونيل ستيفن ستوفر.(قبل أن يكشفوا لاحقا إسم فصيل كتائب حزب الله العراق )
وأضاف تقرير للجيش الأمريكي بحسب الموقع أن الصواريخ التي أطلقت في حي الشعب في 28/4 أطلقت من بعد 50 إلى 150 ياردة من المركز الأمني وأن نسختها الأصلية صينية وقد استخدمها الجيش الجمهوري الإيرلندي في شباط 1991 في الهجوم على داوينغ ستريت 10 وعلى مكتب ومنزل رئيس الوزراء البريطاني.
وقد ذكرت كتائب حزب الله في تقرير سابقا لها أن الكادر الهندسي في كتائب حزب الله أستحدث سلاح ( أشتر) الذي يمتلك قدرة تدميرية واحراقية عاليتين وفعل هذا الصاروخ فعله في قواعد الاحتلال في عمليات الرد في الرستمية والدهلكي وقبلهما في قاعدة اسواق الشعب .
وآخر تلك العمليات نفذت في قصف قاعدتي الامن العامة ومركز الجزائر بتأريخ 28/4/2008
وهنا قد نشرت كتائب حزب الله العراق فيديو قالت فيه أنها حيث تمكنت من ضرب قاعدة الرستمية للإحتلال ب14 صاروخا من نوع أشتر في18/11/2007 , اشتعلت قاعدة الاحتلال بمن فيها وقد حصلت كتائب حزب الله من مصادرها الخاصة على فيديو تصوير يظهر عشرات الآليات المدمرة والتي ما زالت تتآكلها النيران.
فيديو للعملية.
http://www.archive.org/details/Islam...adesInIraq_412
أما بالنسبة للقاذفات الصاروخية فبعد أن كانت معظم الهجمات الصاروخية ضد الدبابات والمدرعات في العراق تتم بقاذف روسي من نوع آر بي جي"RPG" ,أدخلت كتائب حزب الله نوع جديد مطور من نوع "RPG-29" كان قد استخدمه حزب الله اللبناني في جنوب لبنان وهو أول حركة مقاومة مسلحة يثبت استخدامها له وذلك في المواجهات التي سبقت حرب تموز 2006 في قرية الغجر حين حاولت المقاومة أسر جنود صهاينة ,كما اعلنت صحيفة هآرتس الاسرائيلية بأن معظم إصابات الميركافا التى حدثت فى شهرى يوليو وأغسطس من عام 2006 فى الإشتباكات مع حزب الله فى لبنان تمت بهذا القاذف المتطور .
" RPG-29"

صورة لقاذف " RPG-29" صادرها الجيش الصهيوني في جنوب لبنان(3)


RPG-29 قاذف صاروخى انبوبي الشكل مصمم ليتم حمله واستخدامه عن طريق فرد واحد يركب على قمة القاذف جهاز التصويب الانبوب أو جهاز الرؤية الليلية المناسب وبمجرد خروج الصاروخ من القاذف تنفرد ثمانية زعانف لتحافظ على ثبات واتزان الصاروخ في الهواء والصاروخ ذو رأس قوية للغاية
وقد ظهر هذا القاذف أيضا في في العراق يضرب دبابات الأبرامز في منطقة أم الكبر وبغداد الجديدة وغيرها وفي إحدى تلك العمليات يتم ضربه من فوق جسر ليتطاير جسد الجندي الأمريكي من فوق آليته.
فيديو العمليات
http://www.archive.org/details/Islam...adesInIraq_806
لقطات تظهر قاذف " RPG-29 " بوضوح مع كتائب حزب الله العراق


____________________________
مصادر:
(1) تقرير ل Ernesto Londono في 10/7/2008
(1)تقرير لBill Roggioنشره موقع The Long war Journal المتخصص.
(3)صور نشرها الموقع العسكري الروسيarmy.lv
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كتيبة الاحرار
المديرة العامة
المديرة العامة


انثى
عدد الرسائل : 53
العمر : 29
العمل/الترفيه : عادي
المزاج : جيد
مزاجك اليوم :
المهنة :
الهواية :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: تطور الوسائل العسكرية للمقاومة ـ كتائب حزب الله نموذجا- " IRAM"و " Rpg-29"مثالا   الأحد نوفمبر 23, 2008 11:35 pm

اللهم صلى على محمد وآل محمد

مشكور بركان

عالطرح الروووعهـ

ننتظر جديدك

عساك عالقوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موالية الرضا
عضو جديد
عضو جديد


انثى
عدد الرسائل : 10
العمر : 30
العمل/الترفيه : طليبه \
المزاج : ريق
مزاجك اليوم :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 23/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: تطور الوسائل العسكرية للمقاومة ـ كتائب حزب الله نموذجا- " IRAM"و " Rpg-29"مثالا   الإثنين نوفمبر 24, 2008 4:06 pm

ننتظر جديدك مشكور بركان الله يعطيك الف العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صولة ال الصدر
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 37
العمر : 31
العمل/الترفيه : خادم اهل البيت
المزاج : خدمة ال الصدر
المهنة :
الهواية :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 21/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: تطور الوسائل العسكرية للمقاومة ـ كتائب حزب الله نموذجا- " IRAM"و " Rpg-29"مثالا   الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 1:36 am

مشكور بركان الغضب على الطرح الروعه

بأنتضار جديدك المميز

_________________
(( اسعى سعيك وناصب جهدك فوالله لن تمحوا ذكرانا ))

(( لـــــــــــواء الــــــــــيـــــــــوم الــــــــمــــــــوعـــــــود ))
[i]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alahrar.ibda3.org
 
تطور الوسائل العسكرية للمقاومة ـ كتائب حزب الله نموذجا- " IRAM"و " Rpg-29"مثالا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كتيبة الاحرار :: المنتدى الـــعـــام :: قسم اخبار المقاومه الاسلامية-
انتقل الى: