منتديات كتيبة الاحرار

الصوت الحسيني الهادف
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حياة الامام المهدي عليه السلام من القران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كتيبة الاحرار
المديرة العامة
المديرة العامة


انثى
عدد الرسائل : 53
العمر : 29
العمل/الترفيه : عادي
المزاج : جيد
مزاجك اليوم :
المهنة :
الهواية :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: حياة الامام المهدي عليه السلام من القران   السبت نوفمبر 22, 2008 5:04 am




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد ؛ إن حياة الإمام المهدي "عليه السلام" في القرآن تثبت بالرجوع إلى الآيات القرآنية التي تثبت وجوب الإمام في كل عصر , فإثبات وجوب الإمامة لا يعني في وقتٍ دون وقت , فإن ذلك يمتد حتى إلى عصرنا الذي نحتاج فيه الإمام لنفس الغرض الذي نثبته في كل عصر .
1 ـ قال تعالى:إنما أنت منذر ولكل قوم هاد .
روي عن ابن عباس أنه قال:لما نزلت الآية قال رسول الله "صلى الله عليه وآله وسلّم":أنا المنذر وعليٌ الهادي من بعدي يا علي بك يهتدي المهتدون . البحار 2:23 . فهل الهادي لزمانٍ دون زمان وعصرٍ دون عصر ؟
عن أبي جعفر "عليه السلام" في قول الله تبارك "إنما أنت منذر ولكل قوم هاد" فقال "عليه السلام":رسول الله المنذر , وعلي الهادي , والله ما ذهبت منّا وما زالت فينا إلى الساعة . نفس المصدر . مما يدلّ على أن هذه الآية مستمرة إلى قيام الساعة ففي كل عصر هادٍ من أئمة أهل البيت "عليهم السلام" ومنهم الإمام المهدي "عليه السلام" حتى عصرنا هذا وما بعده , إذ لا يخلو زمان عن إمامٍ هادٍ .
وعن أبي عبد الله "عليه السلام" قال:قلت له "إنما أنت منذر ولكل قوم هاد" فقال "عليه السلام" رسول الله المنذر وعلي "عليه السلام" الهادي , يا أبا محمّد فهل منا هادٍ اليوم ؟ قلت:بلى جعلت فداك , ما زال فيكم هادٍ من بعد هادٍ حتى رفعت إليك , فقال:رحمك الله يا أبا محمّد , ولو كانت إذا نزلت آية على رجلٍ ثم مات ذلك الرجل ماتت الآية مات الكتاب , ولكنه حي يجري فيمن بقي كما جرى فيمن مضى.
وعن محمّد بن مسلم قال:قلت لأبي جعفر "عليه السلام" في قول الله عزّ وجل "إنما أنت منذر ولكل قومٍ هاد" فقال:إمام هاد لكل قومٍ في زمانهم .
وعن الصادق "عليه السلام" في حديث طويل ... ولم تخل الأرض منذ خلق الله آدم من حجة لله فيها ظاهر مشهور أو غائب مستور ولا تخلو إلى أن تقوم الساعة من حجة لله فيه , ولولا ذلك لم يعبد الله قال سليمان (راوي الحديث) فقلت للصادق "عليه السلام" فكيف ينتفع الناس بالحجة الغائب المستور ؟ قال "عليه السلام" كما ينتفعون بالشمس إذا سترها السحاب . نفس المصدر السابق.
2 ـ قوله تعالى "ولقد وصلنا لهم القول لعلهم يتذكرون" .
وإيصال القول أي تبليغهم بآيات الله وأحكامه وهذه لا يقوم بها إلاّ الإمام , وفي زماننا هو الإمام المهدي "عليه السلام" فلابد من وجوده , ليتم مصداق هذه الآية . عن الصادق "عليه السلام" في قوله "ولقد وصلنا لهم القول" قال:إمام بعد إمام .
3 ـ قوله تعالى:"إني جاعل في الأرض خليفة" .
فهل هذه الآية لزمانٍ دون زمان أم هي متصلة إلى أن تقوم الساعة , فمن هو خليفة الله في الأرض في زماننا هذا ؟ لابد أن يكون ذلك الخليفة هو الإمام والإمام اليوم هو الإمام المهدي فهو حيٌ بمقتضى هذه الآية .
4 ـ قوله تعالى: "يريدون ليطفؤا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولوكره الكافرون" الصف:8 .
فإتمام النور بالتبليغ إلى الله تعالى , فهل هذا لزمان دون زمان . فمن هو الذي يتم نور الله في هذا الزمان ؟ إنه الإمام المهدي "عليه السلام" الذي يعيش في زماننا هذا .
عن أبي عبد الله "عليه السلام" قال:لا تخلو الأرض منذ كانت من حجة عالم يحيي فيها ما يميتون من الحق ثم تلا هذه الآية:"يريدون ليطفؤا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون" البحار:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حياة الامام المهدي عليه السلام من القران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كتيبة الاحرار :: منتدى اهل البيت عليهم السلام :: قسم الامام المهدي عجل الله فرجه والدراسات الخاصة بالضهور-
انتقل الى: